حالة إحداهما حرجة: إصابة تلميذتين “بالبوصفير” في صفاقس

تم يوم الأربعاء 25 أكتوبر الجاري تسجيل إصابة تلميذتين تدرسان بالمدرسة الإعدادية بطريق تنيور من ولاية صفاقس بمرض التهاب الكبد الفيروسي، وفق ما أفادت به احدى الوليات في تصريح لديوان أف أم اليوم الأحد.

وأوضحت الولية أن التلميذتين المصابتين تدرسان بنفس الفصل (8 أساسي) مشيرة الى أنه تم إيواء احداهما بالمصحة نظرا لحالتها الحرجة، مضيفة أن المرض منتشر في صفوف تلاميذ هذه المدرسة، حسب تقديرها، متوقعة اكتشاف إصابات جديدة في قادم الأيام.

وقالت ان الدروس توقفت يومي الأربعاء والخميس (25 و26 أكتوبر 2017) بالنسبة للفصل الدراسي الذي تم تسجيل الإصابات به مضيفة أن الإدارة طلبت من الأولياء القيام بفحوصات لابنائهم على نفقتهم الخاصة حيث تم رفض قبول التلاميذ الذين لم يجروا هذه الفحوصات من قبل الأساتذة.

وأضافت أن عددا من التلاميذ أرادوا تنفيذ اضراب لكن قيّما بالمؤسسة، قام باثنائهم عن ذلك وطلب منهم عدم الخوض في الموضوع خارج أسوار المدرسة واستنكرت طلب إدارة المدرسة من الأولياء اجراء فحوصات تبلغ كلفتها للتلميذ الواحد 75 دينارا معبرة عن استغرابها من عدم تكفل الطب المدرسي بهذه الفحوصات التي لا يقدر بعض الاولياء على دفع ثمنها.

يشار الى أن إذاعة ” ديوان أف.أم” اتصلت بمدير المدرسة الإعدادية بطريق تنيور، أحمد سعد، لمعرفة الإجراءات التي سيقع اتخاذها بعد تسجيل هاتين الإصابتين، لكنه اعتذر عن التصريح قبل الحصول على اذن من مندوبية التربية صفاقس 2، قائلا:ان هناك تعليمات من سلطة الاشراف بعدم إعطاء تصريحات لأي وسيلة إعلامية قبل الحصول على اذن في ذلك”.

المصدر : “ديوان أف.أم”

Play

أترك تعليقا

تعليقات

عن ليلى العود