الرئيسية » مقالات سياسيّة » التيار الديمقراطي يقبل التحالف مع “قلب تونس” بعد إتهامه بالفساد

التيار الديمقراطي يقبل التحالف مع “قلب تونس” بعد إتهامه بالفساد

قال القيادي بالتيار الديمقراطي غازي الشواشي، اليوم الإثنين ، إن على حزبه وجميع الأحزاب تعلم الدرس من فشل تشكيل الحكومة في المرحلة الأولي لتدخل المرحلة الثانية والأخيرة بايجابية وتتجنب التجاذبات والخلافات الجانبية وتضع مصلحة البلاد كأولوية.

وشدد الشواشي خلال حوار بإذاعة “شمس أف أم” على أهمية التواضع وتقديم التنازلات خلال المشاورات من جميع الأطراف، مُرجّحا تنازل حزبه عن الشروط التي وضعها سابقا لدخول حكومة حبيب الجملي مشيرا إلي أن حزبه سيقدم تنازلات أخري من ضمنها ايجاد أرضية للتوافق مع جميع الأطراف بما في ذلك قلب تونس.

يذكر أن قيادات التيار الديمقراطي رفضوا سابقا المشاركة في حكومة تضم حزب “قلب تونس” وقال النائب سفيان مخلوفي في ندوة صحفية عقدت في 13 نوفمبر 2019 على هامش الجلسة العامة الافتتاحية للمدة النيابية الثانية 2019-2024، إن “حزب التيار الديمقراطي لن يشارك في حكومة تضم حزب قلب تونس، حتى وإن وقعت الاستجابة لمطالبهم في الوزارات التي طلبوها (الداخلية والعدل والاصلاح الإداري).

من جهتها اتهمت سامية عبو حركة النهضة خلال حوار بإذاعة “موزاييك” في 10 ديسمبر 2019 بخيانة ناخبيها وتمسكها بالفساد من خلال سعي راشد الغنوشي للتحالف مع حزب “قلب تونس”.

عن ليلى العود