6 مشروبات لحرق الدهون والتمتع بصحة أفضل

يسعي الكثيرين دائماً الي حرق الدهون بمختلف الطرق، من إتباع أنظمة غذائية قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية العنيفة والمشي لساعات متواصلة كل يوم، ولكن في الأغلب نهمل أن هناك بعد الوسائل المساعدة التي لا نلتفت إليها رغم ما تحمله من أهمية قصوى في تسريع الوصول للنتيجة التي نرجوها.
ومن أهم تلك الوسائل هي مانشربه، فهناك العديد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بسرعة كما تمد الجسم بالمعادن التي يحتاجها بالإضافة إلى قدرتها على إبقاء الجسم رطباً محمياً من الجفاف، ومن امثله تلك المشروبات:
1- المياه المنكهة:
تساعد المياه على بقاء الجسم رطباً محمياً من الجفاف، كما تساعد على السعور بالإمتلاء مما يساعد على تفادي الأكل بكميات ضخمة، إضافة النكهة للمياه تجعلها أكثر إفادة حيث تزود الفواكة المضافة إليها الجسم بعدد من العناصر الهامة من الألياف.
2- البطيخ المثلج:
يمتاز البطيخ بأنه أقل أنواع الفاكهة من حيث إحتواءها على سعرات حرارية، بالإضافة ألى أنه مرطب طبيعي للجسم، كما يمتاز بإحتواءه على عناصر مكافحة للأورام السرطانية، والأمينو أسيد المفيد لبناء الجسم. وقد أظهرت دراسة حديثة قدرة شراب البطي المثلج – الخالي من السكر ومشتقاته – على خفض مستوى الدهون بالجسم والمساعدة على بناء التكوين العضلي للجسم.
3- الشاي المثلج بالنعناع:
الإنتعاش الذي يعطيه الشاي ليس فقط هو كل ماتحمله تلك النبتة من فوائد، خصوصاً عن إضافة النعناع الذي يساعد على تحفيز المعدة على هضم الأطعمة ذات نسب الدهون العالية.
4- فرابيه الأناناس:
بإضافة ملعقة صغيرة من زيت الكتاب إلى هذا الخليط، تكون قد حصلت على اثنين من أهم العناصر المساعدة على حرق دهون البطن، بالإضافة إلى إحتواء الأناناس نفسه على إنزيم يساعد على كسر البروتينات والمساعدة على الهضم السلس.
5-الشاي الأخضر:
ينصح العديد من الأطباء وأخصائي الأغذية بشرب الشاي الأخضر بإستمرار يومياً، وينصح بعضهم بإستبدال كافة أنواع المشروبات الساخنة الأخرى به، فالشاي الأخضر كما يقلل من الإصابة بالأورام السرطانية وأمراض القلب، فالشاي الأخضر يحتوي على عناصر وأنزيمات مساعدة على تحفيز الهدم وسرعة حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه مضاد قوي للسموم.
6- خليط الشيكولاتة الداكنة:
نعم، كما قرأت فالشيكولاتة الداكنة رغم ما تحتويه من سعرات حرارية عالية، إلا أنه حين إستعمال هذا الخليط كوجبة كاملة لا مجرد مشروب فإنها تساعد على تقليل الإحساس بالجوع وعدم الرغبة في الطعام.

مفكرة الاسلام

أترك تعليق

تعليقات

عن درصاف شيحة