6 فوائد طبية لم تكن تعرفها عن البصل

6 فوائد طبية لم تكن تعرفها عن البصل

 

يدخل البصل في معظم الأطعمة التي نتناولها بصفة يومية، حيث يحتوي على كنز من الأدوية الشافية من كثير من الأمراض والآلام.
وهناك فوائد دوائية غالباً لم تكن تعرفها عن البصل، وهي:
1 – عصير البصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ولديه القدرة على مداواة الحروق الجلدية البسيطة، فيمكنك استخدام شريحة سميكة طازجة وفركها على الجلد المحروق، لتخفف من ألم الحرق وتساعد في مداواته سريعاً.
2 – عصير البصل أيضاً لديه القدرة على تخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات، من خلال فرك شريحة طازجة على المنطقة المصابة من الجلد.
3 – البصل أيضاً يعالج الندبات التي تظهر في القدمين، والتي تعرف بـ”مسمار القدم”، عن طريق فرك المناطق المصابة في القدم بشرائح البصل، وستلاحظ اختفاءها تدريجياً.
4 – البصل يخفف من حرارة الجسم المرتفعة، فإذا كنت تعاني من الحمى، يمكنك وضع بعض الشرائح في جوربك قبل الذهاب للنوم، بحيث يلامس أسفل القدم جيداً، فهذا يساعد في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، ويمتص السموم من القدم.
5 – إذا كنت تعاني من الغثيان، فإن دواءك يكمن في تناول ملعقتين من عصير البصل، فهو يساعد في إيقاف القيء وتخفيف الشعور بالغثيان.
6 – إذا كنت تعاني من بطء نمو الشعر، فيمكنك استخدام عصير البصل لتدليك فروة الرأس بصفة منتظمة يومياً وتركه لفترة قبل الغسيل بالشامبو، حيث يحفز بصيلات الشعر، ويعزز من نمو الشعر بشكل سريع.

مفكرة الإسلام

أترك تعليق

تعليقات

عن درصاف شيحة