قائمة بالدول العربية التي أعلنت الذهاب إلى تل أبيب لحضور جنازة شمعون بيريز

أعلنت عدة دول عربية، عن المشاركة في مراسم جنازة رئيس الاحتلال الاسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي يعد آخر شخصية يهودية من جيل مؤسسي دولة الاحتلال على أرض فلسطين.

وأفاد موقع إسرائيلي، بأن المغرب “سيرسل أندريه أزولاي؛ أحد مستشاري الملك محمد السادس لحضور جنازة شمعون بيريز اليوم الخميس، مؤكدا أن وزير خارجية مصر سامح شكري، “سيمثل بلاده في جنازة شمعون بيريس”، منوها أنه “من غير المؤكد اذا كان السيسي سيحضر الجنازة أم لا”.
ونقلت “القناة العاشرة” العبرية، عن مصادر إسرائيلية عن وجود “اتصالات مع دول من الخليج العربي بينها عُمان قد تحضر جنازة بيريز”.

بدورها، رجحت إذاعة “كول حاي” الإسرائيلية حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن. وأكدت القناة العاشرة الإسرائيلية عبر حسابها على”تويتر”، ذات الخبر.

هذا وقد وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تل أبيب لحضور مراسم تشييع بيريز و  أكد موقع “24i” أن مشاركة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أصبحت مستبعدة.

وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل الموقع الإسرائيلي، عن مصادر فلسطينية في حركة “فتح”، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، “لن يرفضها”، منوها أن الطرف الفلسطيني “كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة”، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.

أترك تعليق

تعليقات

عن ليلى العود