وزارة النقل تطلق تطبيقة إعلامية جديدة لتسهيل إجراءات التبليغ عن الشكاوي

أطلقت وزارة النقل، الثلاثاء، تطبيقة اعلامية جديدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » تعنى بتسهيل اجراءات تبليغ المواطنين عن شكاوي او عرائض وكل ما يتعلق باشكاليات قطاع النقل.

 

و أوضح وزير النقل، انيس غديرة، خلال الاجتماع الاول لرؤساء خلايا الحوكمة في الادارات الجهوية والمنشات العموية للنقل، ان هذه التطبيقة تصل مباشرة الى مكتب العلاقات مع المواطن الذي سينطلق اليوم في العمل بجهاز حاسوب ذكي، لتمكين المبلغ او الشاكي من ايصال الشكايا حينيا وارسالها الى المصالح المختصة واجابة صاحب العريضة .

وتندرج هذه التطبيقة الجديدة، التي تم تقديمها خلال الاجتماع الذي حضره 24 مسؤول عن الادارات الجهوية للنقل والشركات الوطنية للنقل، في اطار استراتيجية حوكمة قطاع النقل للفترة 2016/2020.

وتهدف هذه الاستراتيجية الى دعم الحوكمة والوقاية من الفساد وتحسين اداء الهياكل الراجعة بالنظر لوزارة النقل ودعم الحوكمة المفتوحة والتشاركية في اتخاذ القرار اضافة الى دعم النزاهة والشفافية وتوفير الارضية اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية حسب وزير النقل.

ولتنفيذ هذه الاستراتيجية قامت الوزارة باحداث خلية تعنى بالحوكمة الرشيدة وتطبيق مدونة سلوك واخلاقيات العون العمومي والقيام بدورات تكوينية في المبادئ العامة للحوكمة لفائدة عددا من اطارات الوزارة مع برمجة دورات تكوينية حول المواصفة الوطنية للحوكمة والحوكمة المحلية ودعم اللامركزية.

واعتبر غديرة وزارة النقل من اولى الوزارات التي بادرت باحداث قاعدة بيانات تتعلق برؤساء خلايا الحوكمة الرشيدة في الادارات الجهوية والمؤسسات والمشات العمومية الراجعة لها بالنظر داعيا في ذات السياق كافة المؤسسات لاحداث خلايا الحوكمة الرشيدة في غضون 3 اشهر.

المصدر : إذاعة تطاوين

أترك تعليق

تعليقات

عن ليلى العود