عريضة إلكترونية تدعو لمقاطعة الإمارات بسبب انتهاكها لحقوق الإنسان

أطلق ناشطون حقوقيون عريضة إلكترونية تدعو إلى مقاطعة دولة الإمارات بسبب خرقها لحقوق الإنسان في تعاملها مع العمال الأجانب على أراضيها.

وقال الموقعون على العريضة إن للإمارات سجلا طويلا في قمع العمال الأجانب ومعاملتهم بطريقة لا تحترم الكرامة الإنسانية، ووصفت العريضة ظروف جلب العمال الأجانب بعبودية القرن الـ 21.

وأشارت العريضة الحقوقية إلى أن الإمارات تقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد العمال المهاجرين الذين تقدموا بشكوى إلى السلطات بعد تعرضهم لسوء المعاملة من قبل مشغليهم.
انتهاكات بدبي

وأضافت عريضة الحقوقيين أن دبي مثلا التي تبدو مدينة عصرية من الخارج تشهد أفظع انتهاكات حقوق الإنسان ضد العمال الأجانب، في وقت ما تزال الدولة تتمسك بنظام الكفالة الذي يجعل العمال رهائن لدى الكفيل.

وتعد الإمارات إحدى أكثر الدول كثافة سكانية بالعالم من حيث العمال المهاجرين، إذ يشكل هؤلاء أكثر من 90% من عدد السكان الذين يعمل معظمهم بعقود عمل مؤقتة وفي ظروف غير آدمية.

وكانت حملةٌ دولية أطلقت قبل قرابة أسبوعين عريضةَ توقيعٍ تطالب فيها الاتحاد الأوروبي بمقاطعة الإمارات واتخاذ إجراءات ضدها بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، وذلك ضمن خطة عمل بدأت يوم 15 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري.

الجزيــرة

أترك تعليق

تعليقات

عن نجـــوى الـــذوادي